دار السكينة لعلاج ادمان المخدرات 01015002022

الجمعة، 26 فبراير، 2016

مستشفي دار السكينة لعلاج الادمان


ادمان المخدرات امر كارثي يسبب لصاحبه العددي من الأمراض المزمنة فضلاً علي أنه يجعله بلا قوة بلا هدف بلا روح حيث يعتمد عليه الشخص نفسياً وجسدياً بصورة كبيرة للغاية ويتوقف هذا علي نوع المخدر وعلي الجرعة والمدة التي تعاطي فيها الشخص المخدرات ،مستشفيات علاج الادمان تفطن لكل هذه الأمور وتتعامل مع كل حالة علي حده علي حسب المتطلبات التي تحتاجها الحالة بالفعل ،فالشخص المدمن يكون كالطفل الصغير الذي يبحث عن المخدرات التي تجعله يهدأ ويتنازل عن الثورة التي يكون فيها والحالة الغريبة التي يكون فيها عندما تتأخر الجرعة ولو لثوان بسيطة.ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن يقوم الشخص المدمن بزيادة الجرعات التي يتعاطاها والهدف فقط أنيحصل علي نفس شعور النشوة والراحة التي يظن أن المخدر يعطيها له ،ولاشك أن هذا الشعور شعور زائف غير صحيح وأن أخره نهاية في غاية السوء فبعضهم يتعرض للكثير من الأمراض المزمنة والسرطانات والبعض الأخر لا يستطيع تحمل الجرعات الزائدة ومن ثم يخسر حياته للأبد.


أضرار المخدرات علي الصحة :

المخدرات من الأسباب الرئيسية لتدمير أجهزة الجسم بأكملها وتعرضها للأمراض المزمنة وسنتناول الأضرار التي يتسبب بها المخدرات :
·         من يتعاطي المخدرات يصاب بالهزال والضعف والهوان الجسدي وهذا بسبب ان معظم المخدرات تجعل الشخص يفقد شهيته للطعام ،ومن ثم يتعرض للصداع المستمر وقلة الحيوية والنشاط وأختلال التوازن بصورة عامة.
·         يصاب الشخص المدمن بالتهابات رئوية مزمنة وتهيج في الأغشية المخاطية والعب الهوائية.
·         يصاب الشخص المدمن بالتهابات واضطرابات في الجهاز الهضمي والكثير من حالات سوء الهضم والأنتفاخ ،كما يتعرض الشخص المدمن أما إلا امساك شديد او اسهال شديد.
·         يصاب الشخص المدمن بتليف في الكبد وخاصة إذا كان من مدمني الأفيون حيث يؤثر الأفيون بصورة مباشرة علي خلايا الكبد ،فيتسبب بتضخم في الكبد ويجعله يتوقف عن عمله الأساسي في تخليص الجسم من السموم.
·         يصاب الشخص المدمن بالتهابات واضطرابات في المعدة ،مما يؤدي إلي توقف المعدة عن وظيفتها الأساسية في هضم الطعام ،كذلك يؤثر علي البنكرياس تأثير سلبي فيتوقف عن فرزهرمون الأنسولين المسئول عن ضبط نسبة السكر في الدم ومن ثم فالمدمنين معرضون بقوة للإصابة بمرض السكر.
·         يصاب الشخص المدمن بإالتهابات في المخ وموت الكثير من الخلااي العصبية في المخ ومن ثم يتعرض الشخص المدمن لفقدان الذاكرة والهلاوس السمعية والبصرية.
·         يصاب الشخص المدمن باضطرابات في القلب وهم معرضون بقوة للإصابة بالذبحة الصدرية وإرتفاع في ضغط الدم بصورة مستمرة ،كذلك انفجار الشرايين.
·         يصاب الشخص المدمن بامراض متعلقة بسوء التغذية مما يؤدي إلي الإصابة بفقر الدم مما يؤدي إلي تكسر كرات الدم الحمراء.
·         تؤثر المخدرات بصورة كبيرة علي القدرة الجنسية للفرد ،ويؤدي تعاطيه المستمر للمخدرات إلي التأثير علي النساط الجنسي للفرد المدمن.


·         يصاب الشخص المدمن بزيادة ضربات القلب وصعوبة في التنفس بصورة كبيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
© 2016 جميع حقوق النشر محفوظة لدى دار السكينة | تصميم Be4Emarketing